الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أسئلة الثانوية العامة من الكتاب المدرسى

المصدر: جريدة الاهرام 11/2/2015

كتبت - نيفين شحاتة :

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم تشكيل الهيئة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها (القديم - الحديث)، للعام الدراسى 2014/2015،وتشكيل الهيئة الفنية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان.

وأكد الوزير ضرورة أن تتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة.

وقال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة:ان إعداد الهيئة الفنية للعام الدراسى الحالى تم طبقًا للترشيحات الواردة من مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، كما تم مراعاة أن يكون عدد أعضاء اللجنة الواضعة للامتحان(5) على النحو التالي: (استاذ جامعى – مدير عام تنمية المادة الدراسية – عضوان من الموجهين العامين أو الأوائل المرتبطون بالميدان – استاذ من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي).

وأضاف أن أعداد المشاركين فى وضع الامتحانات هذا العام بلغ (159) عضوًا سيقومون بوضع الأسئلة لعدد (18) مادة دراسية، ما بين نظام حديث و قديم (مرحلة أولى – مرحلة ثانية).

كما شدد رئيس عام امتحان الثانوية العامة على ضرورة الالتزام بوضع أسئلة الامتحانات من الكتاب المدرسي، وفى حدود المناهج المقررة، وعدم التطرق إلى أية قضايا سياسية. و أن الإدارة العامة للامتحانات قد انتهت من إعداد استمارات الترشيح وإقرارات الموانع التى تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات. وإتاحة إمكانية طباعة استمارة (1) سرى للترشح للعمل بلجان سير امتحان الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم، وأوضح  إنه سيتم إتاحة إمكانية طباعة استمارة (1) سرى لجميع المدارس والإدارات والمديريات التعليمية من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة، والخاصة بتسجيل بيانات العاملين بالمدارس بمراحل التعليم الثانوى والإعدادى على مستوى الجمهورية؛ وكذا أعمال تقدير الدرجات للعام الحالي، وتسليمها للجان إدارة امتحان الثانوية العامة كل فيما يخصه.

 جاء ذلك استكمالًا للمجهودات التى تبذلها الوزارة للاستعداد بشكل مبكر وجيد لأعمال امتحان شهادة إتمام الدراسة للعام الدراسى الحالى

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع